رئيس التحرير

محمد ونس

العميد خالد عكاشه
العميد خالد عكاشه

عكاشة: عمر سليمان أول من أدلى بالشهادة في قضية “التخابر”

قال العميد خالد عكاشة، أحد الشهود في قضية اقتحام السجون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، إن شهادته بدأت أمام محكمة الإسماعيلية، وتكررت مرة أخرى بعد إحالتها إلى الجنايات في القاهرة.

وأوضح عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الساعة السابعة” المذاع على فضائية “cbc extra”، أن القضية بمجرد وصولها لجنايات القاهرة، تحولت إلى قضيتين، الأولى اقتحام السجون والثانية جناية التخابر مع جهات أجنبية.

وأشار إلى أن شهادته تمثلت في كشف ترتيبات بين جماعة الإخوان وجهات خارجية، في عملية اقتحام السجون، وهروب السجناء أثناء ثورة 25 يناير، وهو ما جعل للقضية شقا استخباراتيا.

وأضاف، أن أول من تحدث وأدلى بشهادته في هذا الشأن، هو الراحل اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة السابق، والذي أدلى بشهادته الدالة والفارقة حول عملية هروب المساجين واقتحام السجون، في قضية قتل المتظاهرين، مشيرا إلى أنه لم يلتفت أحد لهذه الشهادة في حينها.

وتابع أن كل من عمل في هذه القضية – والتي أحالت المحكمة اليوم، أوراق المتهمين فيها إلى مفتي الجمهورية – علم أنه يعمل في حقل ألغام، لما لها من أبعاد سياسية وأبعاد للرأي العام، ما جعل العاملون عليها يدققون ويمحصون في كل صغيرة وكبيرة، ويبذلون فيها جهدا كبيرا، مشيرا إلى أنهم استمعوا إلى مئات الشهود

Comments

comments

Powered by Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>