رئيس التحرير

محمد ونس

338316_0

بالفيديو.. الضابط الذي أحبط الهجوم على معبد الكرنك يروي تفاصيل الواقعة

روى العقيد خالد يوسف، الذي أحبط العملية الإرهابية لتفجير معبدالكرنك في الأقصر صباح اليوم الأربعاء، تفاصيل الواقعة.

وقال «يوسف» في مداخلة هاتفية على قناة «الحياة»، الأربعاء، قائلًا: «أنا مشرف على على خدمات سياحة معبدالكرنك، وكنت واقف أمام باب قاعة كبار الزوار، وكانت هناك مجموعتان سياحيتان قادمتان للدخول، وأمام قاعة كبار الزوار، سمعت صوت إطلاق نار كثيف من اتجاه الكافيتيريات، فقمت بإدخال السياح إلى القاعة».

وأضاف: «بعدها رجعت للتعامل مع الشخص اللي ماسك السلاح الآلي، وتبادلت معاه إطلاق النار، وبعدها توقف الرصاص وتوجهت له وكان مصابًا وواقع على الأرض»، مشيرًا إلى أنه كان يوجد إرهابيون آخرون، أحدهما قام بتفجير نفسه، والآخر تمكنت رجال الشرطة من التعامل معه وأصيب أيضا.

وأوضح: «عدد الإرهابيين كان 3، واحد فجر نفسه والآخران أحدهم كان يحمل سلاحا آليا يضرب ناحية السياح، لكن بتوفيق ربنا قدرت أشوفه بسرعة وقدرت أحمي السياح والأجانب».

وتابع: «الحمد لله الأمور هادئة تماما، وكل قيادات السياحة ووزارة الداخلية موجودة، وسيطرنا على الأمر».

ووجّه يوسف، رسالة إلى ضباط الشرطة، قائلًا: «متخافوش الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى، ونحن نقدم رسالة، وإذا استشهدنا لازم كل واحد يؤدي رسالته، فيكفينا أننا لو توفينا في مواقعنا هنموت رجالة»، مخاطبا المصريين أن يثقوا أن رجال الشرطة في حمايتهم، والشرطة معاكم، مؤكدا: «وسنكون عند حسن ظن الشعب».

Comments

comments

Powered by Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>